هل هناك أي رسوم أو ضرائب استيراد يجب أن أدفعها عند وصول طلبي إلى المملكة العربية السعودية؟

هل هناك أي رسوم أو ضرائب استيراد يجب أن أدفعها عند وصول طلبي إلى المملكة العربية السعودية؟

قد يتم تطبيق رسوم وضرائب الاستيراد عند تسليم طلبك إلى المملكة العربية السعودية. يتم تحديد هذه الرسوم من قبل السلطات الجمركية في المملكة العربية السعودية وهي مسؤولية العميل. نوصي بمراجعة مكتب الجمارك المحلي لديك للحصول على مزيد من المعلومات حول الرسوم والضرائب المطبقة.

تشمل الأسعار المعروضة لمنتجات متجر نون العالمي رسوم الاستيراد والضرائب (IFD) لاستيراد المنتج إلى المملكة العربية السعودية. سيتم عرض IFD ورسوم الشحن المطبقة أثناء عملية الدفع حتى تتمكن من مراجعتها قبل تقديم طلبك.

  • حول وديعة رسوم الاستيراد:

    يقدم متجر نون العالمي لعملائه تقديرًا لرسوم الاستيراد والضرائب والرسوم ("رسوم الاستيراد") أثناء الخروج والتخليص الجمركي نيابة عنهم للشحنات إلى المملكة العربية السعودية.



  • حول إيداع رسوم الاستيراد ورسوم الاستيراد:


عندما تقوم بطلب منتجات من متجر نون العالمي، سيتم احتساب تقدير لرسوم الاستيراد على طلبك وسيتم تحصيلها منك ("وديعة رسوم الاستيراد" أو "رسوم الاستيراد"). 


بعد الحصول على تصريح منك، يتم استخدام هذه الأموال من قبل شركة الشحن أو وكيل آخر لدفع رسوم الاستيراد نيابة عنك (أو نيابة عن المستلم) إلى السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية. تقع مسؤولية دفع رسوم الاستيراد على عاتق المستورد ويتم فرضها بناءً على قوانين البلد الذي يتم شحن المنتجات إليه.




  • حساب رسوم الاستيراد

    سيختلف مبلغ رسوم الاستيراد الفعلية التي تفرضها السلطات الجمركية اعتمادًا على عوامل متعددة. وتشمل هذه اللوائح الجمركية في الوجهة المحددة، وفئة المنتج والسعر، وطريقة الشحن المحددة. 

عادةً، يتم حساب رسوم الاستيراد بناءً على سعر المنتج بعد تطبيق أي خصومات وعروض ترويجية ولكن بما في ذلك تكاليف الشحن. 

تستخدم شركات النقل أو الوكلاء إيداع رسوم الاستيراد ورسوم الاستيراد لدفع رسوم الاستيراد نيابة عنك إلى السلطات الجمركية المختصة. يتم فرض ضريبة القيمة المضافة على الواردات عمومًا على جميع الطلبات التي يتم شحنها من خارج المملكة العربية السعودية. 


معدل ضريبة القيمة المضافة المطبق على معظم توريدات السلع في المملكة العربية السعودية هو 15%. بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على الواردات، سيتم تطبيق رسوم على الطلبات التي تساوي أو تزيد عن 1000 ريال سعودي، وتعتمد الرسوم على تصنيف البضائع وقيمة CIF (التكلفة والتأمين والشحن)، وتختلف حسب البلد والمنطقة. 


يتم احتساب رسوم الاستيراد على أساس القيمة السوقية (السعر الفعلي قبل أي عروض ترويجية) للمنتج وليس السعر بعد عروض نون الترويجية. يتم بعد ذلك تحويل رسوم الاستيراد المستندة إلى سعر العرض الترويجي المسبق إلى السلطات الجمركية في بلد الوجهة.


  • إىداع الرسوم:

إيداع رسوم الاستيراد هو تقدير لرسوم الاستيراد للعناصر الموجودة في طلبك. وقد لا يمثل المبلغ الفعلي المدفوع للسلطات الجمركية. 


إذا كانت هناك أي مبالغ مستردة مستحقة، فسيتم تلقائيًا رد الفرق إلى طريقة الدفع التي استخدمتها للطلب. ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني يؤكد المبلغ المسترد

  • رسوم الاستيراد:

رسوم الاستيراد هي مبلغ ثابت لجميع العمليات والتكاليف المتعلقة بالجمارك، بما في ذلك رسوم الاستيراد المدفوعة للسلطات الجمركية نيابة عنك. قد لا تمثل رسوم الاستيراد المبلغ الفعلي المدفوع للسلطات الجمركية.